أخر تحديث :الأربعاء,30 يوليو , 15:36

زلزال مدمر بقوة 8.7 درجة يضرب فى اندونيسيا

11-4-2012 | 12:22
زلزال سوطرة واتشيه
طباعه

 

ضرب زلزال بلغت قوته 8.7 درجة على مقياس ريختر جزيرة سومطرة غربى إندونيسيا اليوم الأربعاء.وأفادت مراكز لرصد الزلازل نقلا عن شهود عيان بأنهم شعروا بالهزة الأرضية في كل من إندونيسيا وسنغافورة وتايلاند وسريلاناكا وجنوب الهند.

أصدرالمركزالأمريكى للتحذير من موجات تسونامى فى المحيط الهادىء تحذيرا لكافة الدول المطلة على المحيط الهندى من إمكانية حدوث موجات مد عاتية /تسونامى/ بعد الزلزال العنيف الذى ضرب المناطق قبالة سواحل جزيرة سومطرة فى اندونيسيا.

وحذر المركز فى بيان - نقله تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم الاربعاء - من أن الزلزال العنيف الذى بلغت قوته 7ر8 درجة على مقياس ريختر قادر على إحداث موجات تسونامى مدمرة تضرب كافة السواحل المطلة على المحيط الهندى.

يشار إلى أن سكان كل من اندونيسيا وماليزيا وسنغافورة وتايلاند والهند شعروا بالهزة الارضية العنيفة التى ضربت قبالة سواحل جزيرة سومطرة.

وأصدرت كل من الهند وإندونيسيا وتايلاند تحذيرات من موجات مد بحري عاتية (تسونامي) إ

وأفادت مراكز لرصد الزلازل نقلا عن شهود عيان بأنهم شعروا بالهزة الأرضية في كل من إندونيسيا وسنغافورة وتايلاند وسريلاناكا وجنوب الهند.

ونقلت شبكة "سكاي نيوز" عن السلطات الإندونيسية قولها إنها ستوفد فريقا للإغاثة إلى جزيرة أتشيه التي وقع الزلزال قبالتها.

وأظهرت صور بثتها أجهزة التلفزة المحلية قبل قليل الذعر على وجوه السكان في إقليم أتشيه وهم يفرون هربا من منازلهم إثر وقوع الزلزال.

ولم ترد بعد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار.

وقد أدى تسونامي سابق في المنطقة قبل أعوام إلى مقتل مئات الآلاف

سنوافيكم بمزيد من التفاصيل 

طباعه
رابط مختصر:
أخبار هامة
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة المشهد
Designed by CapitalLinkGlobe
Developed by ScriptStars