أخر تحديث :الجمعة,1 اغسطس , 8:28

اعتصام عمال "سيمو" أمام مجلس الوزراء احتجاجًا على قطع الطاقة

12-1-2012 | 10:51
إحتجاجاً علي ممارسات الغاز والكهرباء .. عمال "سيمو" للورق يعتصمون أمام مجلس الوزراء والقابضه للكيماو
طباعه
القاهره - احمد سمير

يعتصم عمال شركة الشرق الأوسط للورق "سيمو" والشركة القابضة للصناعات الكيماوية وبعض الجرائد الرسمية اليوم - الخميس - أمام مجلس الوزراء، بسبب قيام شركة الخدمات التجارية البترولية "بتروتريد" بقطع الغاز عن الشركة أمس وتهديد شركة الكهرباء أيضًا بقطع الخدمة اليوم وذلك بحجة عدم سداد الفواتير.

وأشار المهندس - سمير أحمد طه - أحد المسؤولين بالشركة في تصريح خاص لـ "المشهد" إلى قيام الشركة بتحرير محضر إداري رقم 345 / 2012 بتاريخ 11 يناير 2012 قسم ثانٍ شبرا الخيمة ضد شركة "بتروتريد" لمخالفتها لللتفاق المبرم بينها وبين الشركة والمطالبة بالحصول على جميع مديونياتها مرة واحدة بعد أن تم الاتفاق بتقسيط المديونية على بضعه أشهر وتقدر قيمة المديونية بنحو 1.3 مليون جنيه.

وقال طه إن هناك تعنتًا من شركه الغاز على الرغم من قيام الشركة في 1 ديسمبر 2011 بسداد مبلغ 300 ألف جنيه، بالإضافة إلى 193 ألف جنيه في 1 يناير 2012 ، كذلك سداد 106495 جنيهًا في 10 يناير 2012.

وقالت ليل غانم - رئيسة مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة إن قطع الغاز عن الشركة مساء أمس الأربعاء أدى إلى خسائر فادحه بلغت نحو 40 ألف جنيه، وذلك عن يوم واحد فقط ما أدى إلى إثارة الفوضى بين العاملين والتصميم على قطع الطريق الرئيس بشبرا كمحاولة منهم للتعبير عن غضبهم من هذا التصرف.

وأوضحت غانم أن الشركة قامت أمس الأربعاء، بالذهاب إلى مقر الشرطة العسكرية بالخليفة المأمون، وإعطائهم صورة ضوئية من إيصال سداد القيمة المتفق عليها بين الشركة وشركة الغاز بالإضافة إلى صورة من تهديدات شركة "كهرباء شمال القاهرة" بقطع الكهرباء عن الشركة إذا لم يتم تسديد المديونية بالكامل والتي تصل إلى 14 مليون جنيه، وهو ما يعد مخالفًا أيضًا للاتفاق المبرم بينهم لسداد 100 ألف جنيه شهريًا من المديونية المطلوبة.

وأشارت غانم إلى أن الوضع المالي الآن لدى الشركة لا يسمح بمثل هذه التصرفات سواء من شركة الغاز أو من شركة الكهرباء خاصة أن جميع المديونيات المتراكمة على الشركة ليس للمسؤولين الحاليين صله بها.

 

طباعه
رابط مختصر:
أخبار هامة
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة المشهد
Designed by CapitalLinkGlobe
Developed by ScriptStars