أخر تحديث :الأربعاء,3 سبتمبر , 6:4

توفيق أوضاع 50% من العمالة المؤقتة بوزارة الري ونقل 6752 متعاقدًا إلى موازنة الباب الأول

2-9-2012 | 14:24
توفيق أوضاع 50% من العمالة المؤقتة بوزارة الري ونقل 6752 متعاقد إلى موازنة الباب الأول
طباعه
القاهرة - سالي إسماعيل

أكد الدكتور محمد بهاء الدين وزير الموارد المائية والري على  أنه يعمل على تحسين أحوال العاملين بالوزارة فضلاً عن توفيق أوضاع أكثر من 50% من العمالة المؤقتة بالوزارة من خلال استكمال الجهود السابقة مع وزارة المالية بهدف تثبيت العمالة المؤقتة على درجات مالية دائمة.

وأشار إلى أنه بناء على بروتوكول معتمد بين وزارة الري ووزارة المالية، فقد تم وضع جدول زمني يتم من خلاله تثبيت جميع العمالة المؤقتة على مستوى الوزارة, وذلك وفقـًا لقواعد ثابتة تتسم بالشفافية والأقدمية المطلقة حيث يتم نقل كل من أمضى مدة ثلاث سنوات على الباب الثانى والسادس إلى الباب الأول تمهيدًا للتثبيت على درجات مالية دائمة.

كما أوضح د.بهاء الدين بأنه اعتبارًا من أول يوليو الماضي تم نقل 6752 متعاقدًا إلى موازنة الباب الأول, وتم مخاطبة وزارة المالية بذلك, وسيتم اتخاذ إجراءات تعيينهم بعد قضاء فترة ستة أشهر, وبهذا تكون أعداد من تم توفيق أوضاعهم على مستوى وزارة الري يبلغ نحو12800 مؤقت بنسبة 50% من العمالة المؤقتة.

وأضاف أن الأعداد الباقية على مستوى الوزارة بجمبع القطاعات وهيئاتها تقدر بنحو 12834 مؤقتـًا أي ما يعادل نسبة 50% من العمالة المؤقتة بالوزارة, والتي سيتم توفيق أوضاعهم خلال الفترة القادمة بالتنسيق مع وزارة المالية.

ولفت إلى أنه جار اتخاذ إجراءات تعيين من كل من أمضى فترة الستة أشهر على تاريخ نقلهم إلى الباب الأول, وبعد استيفاء شرط مدة ثلاث سنوات على الباب السابق وقد تم موافاة وزارة المالية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بجميع الأوراق اللازمة لاتخاذ إجراءات التعيين وتدبير الدرجات المالية الدائمة.

جدير بالذكر أنه بناءً على قرارت الوزير يصبح ما قد تم توفيق أوضاعهم من العمالة المؤقتة على مستوى مصلحة الري حتى تاريخ تشغيل عام 2010 بالنسبة للمهندسين, وتاريخ تشغيل 2007 للمؤهلات العليا والمعوقين, وبالنسبة للمؤهلات المتوسطة حتى تاريخ 2004.

طباعه
رابط مختصر:
أخبار هامة
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة المشهد
Designed by CapitalLinkGlobe
Developed by ScriptStars