أخر تحديث :الخميس,24 يوليو , 2:5

صور.. "ملكة جمال البكبوزات".. 20 فتاة يتنافسن على لقب "ميس بكبوزة"

22-12-2013 | 11:49
"ملكة جمال البكبوزات"
طباعه
المشهد - خاص

"أنا بكبوزة بس مُزة".. شعار رفعته مروة السعيد، مصممة الأزياء، فى المسابقة التى أطلقتها باسم "ملكة جمال البكبوزات"، والتى فتحت من خلالها مجالاً لكل الفتيات والسيدات من صاحبات الوزن الزائد للمشاركة بها.

"Miss Bkaboza" هو اللقب الذى تسعى إليه 20 فتاة، تمت تصفيتهن من بين 100 من المتقدمات للمسابقة، حيث يتم إعلان النتيجة قبل يوم رأس السنة.

مروة السعيد، مصممة الأزياء، قالت إن فكرة المسابقة جاءت لها من فكرة أننا اعتدنا على مشاهدة حفلات ملكة جمال الكون فى يوم رأس السنة، خلال الأعوام السابقة، فقررت عمل مسابقة خاصة بالفتيات البدينات بصفة خاصة، وتكون خلال يوم رأس السنة أيضاً.

وعن شروط ملكة جمال البكبوزات، بحسب مروة، فهى أن تكون الفتاة أو السيدة متفرغة ولا تعمل، ويفضل أن تكون لديها موهبة أو هواية، وأن تكون مقبولة الشكل وفى نفس الوقت جميلة الروح، بحيث تضفى روحا على لقب "ميس بكبوزة".

وأضافت أن "الوزن يبدأ من 85 كيلو جراما وحتى 120 كيلو، فهذا هو الشرط الأساسى للاشتراك بالمسابقة".. ومن تحصل على لقب "ميس بكبوزة" سوف يصبح لديها الفرصة لتعمل لمدة عام كموديل أو عارضة أزياء للبكبوزات، وكذلك تحصل على جلسة تصوير من المصور الفوتوغرافى "شريف اليمانى"، وفستان سواريه هدية".. هذا ما أوضحته مروة السعيد، مضيفة أن الروح والشكل هما أهم شىء لقبول الفتاة فى المسابقة، فلن يتم قبول فتاة لشكلها فقط، لأن الروح تؤثر على 80% من الشكل، وكذلك الشكل له عامل كبير جداً فى الاختيار.

وقالت مروة السعيد، إن من أعضاء لجنة تحكيم المسابقة، وكذلك المصور شريف اليمانى وشركة التسويق الخاصة بـ"بكبوزة فاشون"، مضيفة أن هذه اللجنة هى التى اختارت 20 فتاة من بين 100 من المتقدمات للمسابقة.

وتابعت أن الجمهور له الرأى الأكبر فى اختيار "ميس بكبوزة"، حيث تم وضع صور المتسابقات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، والتى تحصل على أعلى معدل من الإعجابات تفوز بالمسابقة.

"كل المتسابقات بنات عادية وملهمش علاقة بمجال عرض الأزياء، والهدف أننا نفتح مجال جديد للبنات البكبوزات اللى قاعدين فى البيت من غير شغل".. بهذه الكلمات عبرت مروة عن الهدف من المسابقة.

وعن أطرف المواقف التى قابلتها عند اختيار الفتيات، قالت "جاتلنا بنات كتير عايزين يكونوا عارضات أزياء رغم أنهم مينفعوش نهائياً لا شكلاً ولا موضوعاً، بس بالرغم من كده كان عندهم جرأة للتقديم فى المسابقة وبالطبع رفضناهم".

 

طباعه
رابط مختصر:
أخبار هامة
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة المشهد
Designed by CapitalLinkGlobe
Developed by ScriptStars