أخر تحديث :الأربعاء,20 اغسطس , 15:36

منظمة الصحة العالمية: 23 مليون حالة وفاة بأمراض القلب بحلول 2030

31-3-2012 | 16:36
جانب من المؤتمر
طباعه
القاهرة - سلوى يوسف

كشفت إحصائيات منظمة الصحة العالمية 23مليون حالة وفاة بأمراض القلب بحلول عام 2030 وفقا لإحصائية منظمة الصحة العالمية، وان ارتفاع مستوى الكولسترول في الدم يقدر أنه يسبب حوالي 56% من أمراض شرايين القلب التاجية، و18% من أمراض شرايين الدماغ والسكتات الدماغية في العالم، جاء ذلك خلال المؤتمر الدولي للكولسترول وأمراض القلب وتصلب الشرايين الذي  تنظمه الجمعية المصرية لأمراض القلب وتصلب الشرايين وبرعاية منظمة الصحة العالمية وشركة استرا زينكا الشركة الرائدة في مجال صناعة الدواء في العالم.

وأكد الدكتور ابوبكر الصديق، أستاذ جراحة القلب بجامعة الأزهر، أن نسبة إصابة الشخص الطبيعي الصحي اذا كان والده أو والدته مرضي بمرض القلب هي 30%وأشار الصديق أن العقار المستخدم لثبات نسبة الكولسترول يعمل علي ثبات الشوائب داخل شرايين القلب ومنع انسداد الشرايين.

وقال مصطفي عبد العظيم - أستاذ جراحة القب بجامعة عين شمس، إن المصابين بمرض القلب خلال 15 عاما الماضية كانوا في سن اصغر من المعتاد عليه في هذا المرض لافتا ان هذا المرض كان يعرف بمرض الشيخوخة، مشيرا الي ان انتشاره ناتج عن التدخين وعدم ممارسة الرياضة بانتظام.

في حين أشارت الدكتورة نوران الغندور، أستاذ الباطنة في القصر العيني،  أن 80 %من الأطعمة التي يتناولها المصريون تساعد علي  الإصابة بمرض القلب.

 

طباعه
رابط مختصر:
أخبار هامة
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة المشهد
Designed by CapitalLinkGlobe
Developed by ScriptStars