أخر تحديث :الأربعاء,20 اغسطس , 7:24

وزير السياحة الأردني: هناك تعاون كبير مع مصر في مجال السياحة

27-9-2012 | 12:23
‎نايف الفايز
طباعه
المشهد - وكالات

قال وزير السياحة والآثار الأردني نايف الفايز: إن هناك تعاونًا كبيرًا بين مصر والأردن في مجال السياحة خاصة خلال المرحلة الراهنة". 

وأضاف الفايز في عمان اليوم الخميس على هامش احتفال الأردن باليوم العالمي للسياحة - "إن مصر بلد شقيق وسياحية من الطراز الأول، وتأثرت في مجال السياحة نتيجة الأحداث في المنطقة" ، مؤكدا ثقته في أن حركة الرواج السياحي إلى مصر ستعود بقوة وبشكل إيجابي مرة أخرى. 
وأوضح أن هناك برامج تعاون مشتركة في المجالات السياحية بين البلدين الشقيقين خاصة تلك التي تعتمد على زيارة السائحين للمنطقة والتي تأتي من مصر باتجاه الأردن أو من الأردن إلى مصر .. معربا عن أمله في أن يكون هذا التبادل السياحي أيضا على المستوى الشعبي بين البلدين. 
وتوقع أن يكون الإقبال السياحي من الأردن إلى مصر كبيرا جدا خلال المرحلة المقبلة، وقال "إننا سنعمل بالتعاون مع الأشقاء في مصر لأن يكون قدوم الأشقاء المصريين إلى الأردن كبيرا للاستمتاع بما يقدمه من منتج سياحي متميز سواء على مستوى السياحة الطبيعية أو الدينية أو التاريخية. 
وحول قرب عودة افتتاح خط طابا - العقبة الملاحي مرة أخرى وانعكاساته على الحركة السياحية بين مصر والأردن، أكد أن عودة خط طابا العقبة ستكون له انعكاسات إيجابية على الطرفين المصري والأردني سواء كان على مستوى التبادل السياحي البيني بين البلدين أو على مستوى التبادل السياحي الدولي الذي يأتي إلى كل من مصر والأردن. 
وتشير البيانات الصادرة عن وزارة السياحة والآثار الأردنية إلى أن إجمالي مجموع السائحين القادمين إلى المملكة ارتفع من 5.8 مليون سائح عام 2005 إلى 8.1 مليون سائح عام 2010 بارتفاع بلغ حوالي 40$ في حين شهد عدد السائحين تراجعًا عام 2011 وبلغ حوالي 6.8 مليون سائح بسبب الظروف الراهنة في المنطقة فيما تضاعف الدخل السياحي للأردن من 1021 مليون دينار عام 2005 إلى حوالي 2130 مليون دينار عام 2011. (الدولار الأمريكي يساوي 0.708 دينار أردني).

 
طباعه
رابط مختصر:
أخبار هامة
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة المشهد
Designed by CapitalLinkGlobe
Developed by ScriptStars