أخر تحديث :الأثنين,1 سبتمبر , 10:26

فيديو.. تفاصيل جديدة فى حادث السطو المسلح على بنك "Hsbc"

30-1-2012 | 17:28
شهود :سرقة بنك hsbc"" تمت أثناء مرور موكب محاكمة مبارك إلى طرة
طباعه
القاهرة - رأفت ابراهيم

أكد شهود عيان لـ"المشهد" تفاصيل جديدة عن حادث السطو على بنك"Hsbc" بالتجمع الخامس وسرقة مبالغ مالية منه، مؤكدين أن السرقة تمت بعد مرور موكب محاكمة مبارك فى تمام الساعة الواحدة ظهرًا فى ظل انشغال القيادات الأمنية بتأمين الموكب المتجه إلى المعادى عبر الطريق الدائرى بالتجمع الخامس..

وقد أجمع الشهود على أن اللوحة المعدنية للسيارة التى كان يستقلها المسلحون المجهولون كانت تحمل رقم (ى.ب.د "531")، لافتين إلى أنهم سيقومون بنشر تلك البيانات عبر "الفيس بوك" للمساعدة فى التوصل إليها..

وأضافوا أن الشرطة لم تأت إلى مكان الحادث إلا بعد مرور ساعة على عملية السطو المسلح رغم وجود جهاز إنذارفى كل بنك متصل مباشرة بغرفة عمليات وزارة الداخلية..

 وفى سياق متصل روى أحد الشهود أنه فى تمام الساعة 30. 12 كان متجهًا بسيارته فى مهمة عمل إلى التجمع الخامس وتم إيقافه من قبل قيادات أمنية موجودة فى سيارات يوكس ومدرعات وغيرها وتقوم بغلق جميع مداخل ومخارج التجمع الخامس عدا مدخل المعادى، حيث تم إيقافهم لمدة نصف الساعة، وبعدها استعدت القيادات الأمنية للتحرك للمرور وراء موكب كبير وحراسات مشددة علم بعدها أنه موكب محاكمة علاء وجمال وحبيب العادلى و6 ومساعديه فى طريقه إلى طره.

وأضاف أنه عندما دخل التجمع الخامس كان يغلب عليها الهدوء والخلو التام من الناس وأى عناصر أمن، وأثناء مروره بالقرب من شارع البنك فى حوالي الساعة الواحدة والعشرين دقيقة  سمع إطلاق النار وبعد الاقتراب من مكان الحادث علم أن هناك حادث سطو تم على البنك.

وأكد شاهد آخر أنه يعمل فى مكان قريب جدا من البنك وأن السرقة تمت عقب مرور موكب محاكمة مبارك، منوها إلى أن الشرطة لم تأت إلى حادث البنك إلا بعد مرور ساعة على السرقة رغم وجود جهاز إنذار داخل كل بنك متصل مباشرة بغرفة العمليات فى وزارة الداخلية، وهو ما يؤكد أن عملية السرقة تم التخطيط لها فى توقيت مرور الموكب.

 جدير بالذكر أن مجهولين اقتحموا ظهر اليوم الاثنين  فرع بنك HSBC الاستثمارى في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، وقاموا بسرقة مبالغ مالية كبيرة وتمكنوا من الهرب بعد ذلك..

فيديو السطو المسلح



حادث السطو المسلح على البنك

طباعه
رابط مختصر:
أخبار هامة
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة المشهد
Designed by CapitalLinkGlobe
Developed by ScriptStars