أخر تحديث :الأربعاء,20 اغسطس , 15:36

محافظ الجيزة يسلم عقود شقق للمتضررين من الهبوط الأرضي بإمبابة

13-12-2011 | 19:15
محافظ الجيزة يسلم عقود شقق للمتضررين من الهبوط الأرضي بإمبابة
طباعه
الجيزة علاء عزت

سلم الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة منذ قليل عقود الإيجار للأسر المتضررة من جراء الهبوط الذى تعرض له شارع الإمام الغزالى بمنطقة إمبابة التابع لحى شمال الجيزة حيث قام المحافظ قبلها بتفقد الموقع مرة أخرى .

وقال المحافظ أنه تم تسليم 29 عقداً لهذه الأسر والتقى معهم داخل منطقة العمل اليوم حيث تجرى عمليات (( الصلب )) للعقارات المتضررة لافتاً النظر إلى أنه طمأن جميع الأهالى بشأن مراجعة جميع المنازل المحيطة بالمنطقة التى تعرضت للهبوط للإطمئنان على الأعمال الإنشائية لهذه المبانى .

وقال إن المحافظة قد تلقت فى هذا الشأن تقارير رسمية من خبراء لكلية الهندسة التى كلفتها المحافظة بالدراسة تفيد بأن عدد المنازل التى أضيرت فى حدود  5 منازل فقط هى أرقام 19 ، 21 ، 23 ، 17 ، 14 بشارع الإمام الغزالى بالإضافة لعقار بحارة مبروك عبد اللطيف بنفس الشارع وتم إخلائها وتسكينها فى مساكن بديلة .

وأوضح أن الوحدات السكنية التى تم تأجيرها للمتضررين مساء اليوم قد تم تسليمها بناء على حصر أجراه حى شمال الجيزة التى تقع فى نطاقه المنطقة المتضررة ، مؤكدا إلتزام المحافظة بتوفير السكن المؤقت لهؤلاء المواطنين لحين الإنتهاء الكامل من إصلاح منازلهم مشيراً إلى أن عودتهم ستتم بناء على شهادة سلامة إنشائية من كلية الهندسة جامعة القاهرة والتى يقوم فريق من خبرائها بأعمال المعاينة وتحديد مدى سلامتها .

أضاف الدكتور على عبد الرحمن أن شركة المقاولين العرب ستنتهى خلال أيام من أعمال  صلب  العقارات المتضررة فيما تم الإنتهاء اليوم الثلاثاء من عمليات ردم الهبوط بالشارع وكذلك تم الإنتهاء من إنشاء خط بديل لمياه الصرف وأيضاً مياه الشرب .

كان المحافظ قد عقد إجتماعاً مع فريق كلية الهندسى وممثلى شركة المقاولون العرب داخل الموقع بحضور نائبه اللواء محمود عشماوى واللواء محمد الشيخ سكرتير عام المحافظة .

من جانبه قال اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ أنه بالإضافة إلى عقود الإيجار التى تم تسليمها للمتضررين اليوم فقد تم تسكين 6 أسر أخرى من المتضررين فى المبنى الإدارى للمحافظة فى البراجيل وذلك بناء على رغبة هذه الأسر .

طباعه
رابط مختصر:
أخبار هامة
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة المشهد
Designed by CapitalLinkGlobe
Developed by ScriptStars