أخر تحديث :الثلاثاء,29 يوليو , 0:47

لجنة الخمسين تستمع لمقترحات النقابات المهنية غدًا حول تعديلات الدستور

28-9-2013 | 14:49
لجنة الخمسين تستمع لمقترحات النقابات المهنية غدًا حول تعديلات الدستور
طباعه

قالت الدكتورة كوثر محمود، نقيبة التمريض، إن لجنة الخمسين المكلفة بتعديل دستور 2012 وجهت الدعوة إلى 24 نقابة مهنية لسماع مقترحاتهم غداً الأحد حول التعديلات الدستورية.

وأكدت نقيبة التمريض فى تصريحات صحفية اليوم السبت، أن لجنة تعديل الدستور برئاسة عمرو موسى، دعت هيئات مكاتب مجالس النقابات المهنية لمناقشتهم حول التعديلات الدستورية لتضمينها فى الدستور الجديد، فيما رفضت "كوثر" مقترحات لجنة العشرة بتعديل المادة 35 من دستور 2012 الخاصة بالنقابات المهنية.

وقالت نقيبة التمريض إن المادة رقم 53 من دستور 2012 المعطل نصت صراحة على منع فرض الحراسة على النقابات المهنية، الأمر الذى كان محل ترحيب من جموع المهنيين لما عانوه من استخدام الحراسة القضائية كذريعة للتدخل فى شئون النقابات، ووضعها تحت وصاية الحكومة.

وتابعت "للأسف جاءت التعديلات المقترحة من لجنة العشرة والمقدمة للجنة الخمسين المسئولة عن تعديل دستور 2012 فى المادة رقم 57 لا لتتلافى عيوب النص السابق، بل على العكس لتزيدها بحذف الجزء الخاص بحظر الحراسة القضائية على النقابات المهنية، والسماح بذلك فى وجود حكم قضائى".

وواصلت "نرفض النص فى صورته المعدلة لكونه يفتح الباب من جديد أمام الحراسة القضائية، ونطالب ممثلى النقابات المهنية فى لجنة الخمسين، بالإبقاء على الجزء الخاص بمنع فرض الحراسة القضائية على النقابات فى النص المعطل، كما ندعو للنص فى الدستور الجديد على عدم حل النقابات المهنية".

طباعه
رابط مختصر:
أخبار هامة
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة المشهد
Designed by CapitalLinkGlobe
Developed by ScriptStars