أخر تحديث :الأربعاء,17 سبتمبر , 4:5

انطلاق منافسات بطولة كأس مصر للسباحة القصيرة.. اليوم

17-4-2012 | 17:17
ياسر إدريس رئيس الإتحاد المصري للسباحة
طباعه
القاهرة - شهاب أبومغيث

انطلقت اليوم، "الثلاثاء"، بطولة كأس مصر للسباحة القصيرة والتي يستضيفها مجمع ألعاب الماء باستاد القاهرة الدولي بمشاركة العديد من الأندية المصرية في جميع المراحل السنيه المختلفة، وتستمر منافسات البطولة حتي يوم 30 أبريل الجارى..

وشهد اليوم، "الثلاثاء"، انطلاق منافسات سباق 1500 متر سباحة حرة، بمشاركة عدد كبير من السباحين من جميع الأندية المشاركة لمراحل 12 ، 13 ، 14 سنه وتستمر المنافسة بينهم علي تلك المرحلة السنية حتي الخميس المقبل، علي أن تتوقف البطولة يوم الجمعة، وتعود المنافسات يوم السبت بمراحل 11 ، 15 ، 16 سنة..

من جانبه أكد ياسر إدريس، رئيس الاتحاد المصري للسباحة لـ "المشهد"، أن البطولة هذا العام ستشهد نظاما جديدا لتحديد المراكز بين الأندية، حيث سيتم احتساب المراكز بناءً علي عدد الميداليات التي سيحصل عليها كل ناد ما بين "ذهبية، فضية، بورونزية" لمنح جميع الأندية فرصة في اعتلاء منصات التتويج وزيادة المنافسة علي الدرع العام بشكل أكبر..

وأضاف إدريس أن النظام الذي كان معمولاً به في السابق هو جمع نقاط السباحين المشاركين مما يقلل فرص الأندية بشكل كبير في المنافسة لأن أندية مثل الأهلي والشمس والزمالك وسبورتنج تشارك بعدد سباحين كبير جداً مما يمنحها نقاط أكثر تجعلها تتقدم في الترتيب العام ، في حين يكون عدد ميداليات أندية أخرى أكثر منها مما يعد نظام غير عادل .

وأشار إلي أن النظام الجديدي باحتساب الميداليات فقط لاقي قبولا من جميع الأندية خلال اجتماع الاتحاد مع مندوبي الأندية والمديرين الفنيين مؤخرا، وأنه في حال نجاحة سيتم العمل به في كل مسابقات الاتحاد المقبلة، وأضاف أن هذا النظام يحفظ حق السباح المتميز والمجتهد فقد يستطيع سباح واحد أن يمنح ناديه ترتيبا متقدما بفضل عدد الميداليات التي يستطيع تحقيقها..

طباعه
رابط مختصر:
أخبار هامة
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة المشهد
Designed by CapitalLinkGlobe
Developed by ScriptStars