أخر تحديث :الخميس,23 اكتوبر , 2:52

"المركزي" يضع قواعد جديدة للقوائم السوداء لعملاء البنوك

17-6-2012 | 17:28
البنك المركزى المصرى
طباعه

كشفت ميّ أبو النجا مساعد وكيل البنك المركزي المصري عن وضع المركزي تعليمات جديدة للبنوك بشأن قواعد القوائم السلبية " القوائم السوداء "  للعملاء المتعثرين بالبنوك، مشيرة إلى بداية تطبيق هذه القواعد خلال الشهر القادم.

وقالت: إن القواعد تتمثل فى تنقية القوائم السلبية بالبنوك لتقليل عدد العملاء الموجودين بها ورفع الأخطاء المدرجة بها بدون خضوع البنوك لأي عقوبات من البنك المركزي، ورفع اسم أى عميل وضع بالقائمة نتيجة عدم دفع عمولة أو مصارف للبنك.

وأضافت أبوالنجا أن القواعد الجديدة تضمن أيضا عدم إدراج اسم العميل بالقائمة السوداء إلَّا بعد اخطاره بشهر كامل  حتى لا يفاجأ بأنه ضمن هذه القائمة واتخاذ الاجراءات اللازمة لذلك، وتوعية العملاء بتفاصيل وإجراءات القوائم السوداء بالبنوك وإمكانية إدراجه بهذه القائمة فى حالة تأخره عن سداد مستحقات أي بنك خلال 3 شهور وسيتم زيادتها لـ 180 يوم.

أاشارت أبوالنجا إلى أن المركزي شدد فى قواعده الجديده على عدم وضع أى عميل فى القائمة السوداء فى حالة عدم تفعيله لكارت الائتمان القواعد الجديدة، مضيفة إن القواعد  ستعمل على خفض أعداد العملاء المدرجين بالقوائم السلبية وسوف تختفى هذه القائمة بالتدريج فى ظل اعتماد البنوك على تقارير الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى.

طباعه
رابط مختصر:
أخبار هامة
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة المشهد
Designed by CapitalLinkGlobe
Developed by ScriptStars